تصنيف كتب الأطفال بمنصة كويزيتو - كويزيتو

تصنيف كتب الأطفال بمنصة كويزيتو

من طرف كويزيتو يوم 20 أكتوبر 2019

تصنيف الكتب في كويزيتو

ملاحظة سريعة قبل أن ننطلق: كما تعلمون أن منصة كويزيتو لا تحتوي على كتب إلكترونية، وإنما تقوم بتقديم لكم منصة تحفز طلبتكم على قراءة الكتب الورقية عبر لعبهم في تحديات قراءة وإجابتهم على أسئلة تقيس درجات استيعابهم خلال قراءة الكتب الورقية التي تملكونها أو مجموعة العناوين التي نقترحها عليكم.
إن كنت تريد أن تعرف أكثر عن منصتنا، سجل من هنا

لننطلق الآن،

كويزيتو تصنف مستويات عناوين الكتب على 3 طبقات:

  1. العمر ولكن:

ويكون إبتداء من سن 6 سنوات حيث يكون الطفل قد بدأ الطفل بقراءة الكلمة وتركيب الجمل، وهنا يأتي دور منصة كويزيتو التي تُساعده على القراءة أكثر عبر مسابقات القراءة والتحديات التي يُشارك بها العملاء الذين يستخدمون منصتنا، ويصل عمر مستخدمي كويزيتو لغاية 14 سنة، ويوجد مستوى خاص لكل صف من المرحلة الإبتدائية والمتوسطة.

ولكن ألا تلاحظون أنه يوجد بعض الطلبة يفوقون أعمارهم ـ ما شاء الله ـ ويتمتعون بلغة أقوى من أقرانهم وأفكار أفضل، ولهذا فإن الطبقة الثاني من تصنيفنا للكتب ستخدمهم.

2. المهارات والأخلاق:

فيكون تصنيف قوائم كتب كويزيتو حسب المهارات والأخلاق، فيقرر المشرف على حصة القراءة أن يغرس مبادئ الحفاظ على البيئة واحترامها في هذا الشهر، فيضيف قائمة الكتب ’’أنا أحترم بيئتي’’ والتي تغرس هذه الأخلاقيات بشكل تدريجي كلما قرأ الطالب قصة جديدة في ذلك الشهر.

أو يحب المعلم مثلا أن يغرس مهارة التفكير الإبداعي، فنوفر له قائمة كتب ’’أنا مبدع’’ التي تحوي قصصا وحكايا تحفز الطلبة على تحليل المشاكل وإيجاد حلول إبتكارية.

ملاحظة: يستطيع فريق كويزيتو تصنيف القصص والكتب التي تملكونها بمكتبتكم، كما نستطيع أن نختار لكم عناوين كتب تتماشى مع أهدافكم والتي تكون من دور نشر مختلفة ذات مصداقية عالية في صناعة المحتوى المخصص للأطفال من ناحية الأخلاق واالأسلوب

2. تطور اللغة والكتابة:

فيكون الهدف هو عدد الكلمات الجديدة التي يكتسبها الطالب خلال قراءته لقصص الشهر، فكل كتاب نحضر أسئلة حوله بكويزيتو نقيمه حسب محتوى القصة وصعوبة المصطلحات الموجودة به، واعتمدنا على تصنيفات مختلفة كمنهجية منها عربي21. وهذا يجعل تقييمنا عادلا أكثر إذ يمنح الطالب الذي يقرأ قصة واحدة معقدة نقاطا أكثر من الطالب الذي يقرأ 3 كتب سهلة جدا مثلا.

ويستطيع أن يضع المعلم هدفا لعدد الكلمات الجديدة التي يريد الطلبة تعلمها هذا الشهر، وبدورنا ننصحه بقائمة ثرية لغويا، تُمكن الطلبة من اكتساب وحفظ كلمات جديدة سيستمتعون باستخدامها في واجباتهم الكتابية أو مقالات أو حتى قصص يستمتعون بتأليفها.

والمميز في تصنيف تطور اللغة هو أننا نعتمد على كل اللغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية وأي لغة أخرى.

هذه هي الطبقات الثلاثة التي نعتمدها على تصنيف كتبنا في كويزيتو: العمر، الأخلاق والمهارات، تطور اللغة والكتابة.

وإن كنت تريد معرفة المزيد عن المنصة وكيفية استخدامها لتحفيز طلبتك ـ حتى الكسولين منهم ـ على قراءة 20 ضعف ما يقرأونه حاليا.

أطلب التجربة المجانية من هنا.

إن كنت تريد معرفة قائمة القصص التي قمنا بإعداد

أو بحساباتنا بجميع مواقع التواصل:

@quizzitoapp